النظارة الطبية الخاصة بك

3:47 AM


النظارة الطبية الخاصة بك هي جزء لا يتجزأ من نمط حياتك اليومية نظراً لارتدائها باستمرار، فاختيار الخاطئ للنظارات الطبية يجعلها غير ملائمة ويعطيك شكل غير محبب لكِ، بعكس ما إذا قمت بالاختيار الجيد للنظارة الملائمة لوجهك فتجعلك تبدين بشكل عصري، لذا نقدم لك مجموعة من النصائح التي تساعدك على اختيار النظارة


لذا فتعرف او تعرفي على الأطر المناسبة لشكل وجهك والشكل المناسب وفقا للغرض من النظارة، ومدى توافق ذلك مع نمط حياتك السومية.

أولا: الاختيار وفقا لشكل الوجه
الوجه الطويل المستطيل
هو الوجه الذي يميل للطول، لذا فاحرص على اقتناء النظارات ذات الأطر الطويلة ليظهر وجهك أقل حجماً من الطبيعي، لذا فتجنبي الأطر الصغيرة نسبياً لتحصلي على الشكل الملائم لوجهك.
 الوجه مستدير أو الدائري
يتميز هذا الوجه بذقن أضيق من الجبين، وله عظام الخد عالية، فإذا كان وجهك كذلك فالأفضل لكِ اختيار الأطر ذات الزوايا الأفقية والمستطيلة إذ أنها تفيد في إعطاء وجهك انطباع انحف كما تعطي انطباع بالرقة، وخاصة مع تفاد الإطارات المستديرةَ والصغيرةَ.

 الوجه المثلث أو على شكل قلب
وهذا النوع يتميز بجبه واسعة وخدود عالية واسعة على عظام الفك وتضيف عند الذقن، فإذا كان وجهك يميل لهذا الشكل ، فإن النظارات التي لا تحتوي على إطار أو التي على شكل دائري فهي الاختيار الأنسب لإعطاء توازن لرسمه للعين على الوجه العلوي؛ كما عليك تجنب الأطراف الضيقة لأنها تكون غير مناسبة للوجه المثلث.
* ومن هنا فإن اختيار النظارة يجب التدقيق فيه من حيث منحنيات وزوايا النظارة ومدى ملائمة ذلك لوجهك، فالقاعدة العامة يفضل من خلالها اختيار الأطر ذات الزوايا البيضاوية أو المستديرة والابتعاد الأطر المربعة، وذلك لتفادي ظهور النظارة بشكل حاد.
 الوجه على شكل مربع
فإن هذا النوع من الوجه يتميز بجبه واسعة والذقن مربع وذلك من حيث العرض والطول، فإن الأنسب لها الإطارات البيضاوية والمستديرة ذات المنحنيات، فإن هذا يعطي شكل مميزاً لك.

ثانيا: تحديد الهدف من النظارة
نظارات للأعمال الجدية
إذا كان نمط حياتك يتطلب رسم الثقة بالنفس نظراً للتعامل مع العملاء مثلا، فهذا يتطلب اختيارات محددة لرسم هذه الصورة، مثل:
- اختيار الأشكال الكلاسيكية من المستطيلة والدائرية أو البيضاوية.
- اختيار الألوان التقليدية كالألوان الذهبية والفضية والبني والأسود.
- اختيار الإطارات البلاستيكية والمعدنية ،والابتعاد عن الألوان الزاهية.
* ينصح للرجال اقتناء الألوان البني والأسود، وللسيدات ارتداء الذهبي والفضي.

نظارات حديثة لإطلالة شابة
إذا كان نمط حياتك اليومية أو ما تفضلين الظهور به هو المظهر الشبابي فعليك الابتعاد عن الإطارات الكلاسيكية الكبيرة والثقيلة وعدم اقتناء الإطارات المعدنية التي تبدو عملاقة على الوجه.
- فيوصي خبراء تصميم النظارات اقتناء نظارات ذات الرفيعة التي تظهر الوجه بصورة أصغير مثل الأشكال المستطيلة للرجال، وأشكال عين القطة الناعمة للنساء.
- اختيار الألوان المناسبة يعطي إطلالة شبابية، فاللون الأسود الغامق والأحمر غامق مناسب للرجالِ، وللنساء اختيار الألوان اللامعة يعطي حيوية وإطلالة شبابية مميزة.


و النصيحة الاخير هو الدخول و اختيار نظاراتك من هنا www.polette.com

You Might Also Like

0 commentaires

appreciate it, your comment very important

Popular Posts

Like us on Facebook

Flickr Images